المكتب الرئيسي عدن

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع حضرموت ينظم فعالية ثقافية شهرية “تكريم وقراءات في ديوان (تغاريد)

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت شعبة الوادي والصحراء فعالية ثقافية عصر هذا يوم الجمعة بتاريخ 2/سبتمبر/ 2022 م فعالية ثقافية تحت عنوان “تكريم وقراءات في ديوان (تغاريد) للأستاذ الأديب الشاعر القدير صالح سالم عمير” بمديرية شبام في بيت الأديب الشاعر عمير بالحوطة في منتدى الجمعة الأسبوعي.


وقد حوت الفعالية العديد من الفقرات إذ ألقى كلمة الاتحاد رئيس الفرع الأستاذ الدكتور/ محمد يسلم عبدالنور مرحبا بالحاضرين جميعا أدباء ومثقفين وأعيان ووجهاء وأحبة وأصدقاء ورواد منتدى الجمعة ناقلا لهم تحايا رئيس اتحاد ادباء وكتاب الجنوب الاستاذ الدكتور/ جنيد محمد الجنيد ورئيس الفرع بالمحافظة الدكتور عبدالقادر باعيسى.


وفي ثنايا كلمة رئيس الفرع الأستاذ الدكتور محمد عبدالنور تحدث عن الشاعر الأديب صالح عمير مقدما نبذة عن نشاطه الأدبي ومسيرته الثقافية الحافلة بالعطاء محتفين بإصدار ديوانه الثاني المسمى (تغاريد)، وأكد بدوره الوقوف إلى جانب كل المبدعين والمثقفين بوادي وصحراء حضرموت إلى إظهار نتاجاتهم الأدبية وإثراء الساحة الفنية والأدبية.


وعقب كلمته ألقيت بعض القراءات حول ديوان تغاريد، حيث قدم الأستاذ/ هشام الرباكي قراءة نقدية في ديوان تغاريد بعنوان (البعد الإنساني والمكاني في ديوان تغاريد) نالت استحسان الجميع.
وقدم الأستاذ / شعبان علي بن طالب قراءة نقدية شاملة حول ديوان تغاريد وما حمله من آمال وآلام ومدلولاته ورمزياته أبهر بها الحاضرين مستمتعين بها.


كما تخللت الفعالية مجموعة من القصائد والأشعار؛ إذ قدم الوالد الشيخ/ طيب بن علي التوي الرئيس الفخري لمنتدى الجمعة قصيدة حول ديوان تغاريد وما تضمنه من ايحاءات زمانية ومكانية تطرق لها الشاعر في ديوانه نالت الاستحسان والإعجاب.


وعقبه ألقى الأستاذ/ طالب عمر بن شملان قصيدة جميلة حول ديوان تغاريد اسماها (فرحنا قل لصالح بالتغاريد).
كما تضمنت الفعالية مداخلة صوتية من خارج الوطن عبر الانترنت من الأستاذ الوفي/ عمر بن عبدالرحمن الحبشي (القاضي) تحدث فيها عن ديوان تغاريد لأخيه وصديقه الشاعر عمير محتفيا به وبإصدار ديوانه الجديد مدعما اياها بأبياته الجميلة التي نالت إعجاب الحاضرين.


وقبل اختتام الفعالية ألقى المحتفى به وبديوانه الأستاذ الأديب/ صالح سالم عمير كلمة مرحبا فيها بكل الحاضرين كل بصفته ومسماه شاكرا اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع وادي حضرموت على هذه اللفتة الكريمة التي قاموا بها تجاه نتاجه الأدبي واحتفائهم بإصدار ديوانه تغاريد.


فيما وجه عمير شكره الجزيل لكل من ساهم في طباعة الديوان ومتابعة إصداره مشيدا بجهود الجميع في سبيل إصدار هذا الديوان حتى يرى النور .


واختمت الفعالية بتكريم الأستاذ صالح سالم عمير من قبل اتحاد أدباء وكتاب الجنوب وجميع الحاضرين وأخذ صور تذكارية مع الأديب عمير كما تكرم مشكورا بإهدائه الحاضرين نسخا من ديوانه تغاريد.

إعلام الفرع

Comments are closed.