المكتب الرئيسي عدن

أمانة وأعضاء اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في زيارة الأديب الكبير أ. د. عبدالله حسين البار

..إعلامية الاتحاد – المكلا

.. تشرفت الأمانة العامة وأعضاء من اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع حضرموت بزيارة الأديب الكبير أ. د. عبدالله حسين البار في بيته العامر بمدينة المكلا، مساء الجمعة 15 ابريل 2022م، حيث اتت هذه الزيارة تقديراً وتكريماً ووفاء لشخص الأستاذ الدكتور عبدالله حسين البار، واعرابا عن سمو مقامه ومكانته العلمية والثقافية في بلادنا ،وعلى جهوده الكبيرة في اثراء الدراسات الأدبية لأدبنا المعاصر واسهاماته الفاعلة في المشهد الثقافي طيلة سنوات عديدة من حياته الثرية بالعطاء العلمي والثقافي.
وقد أعرب الدكتور عبدالله حسين البار عن سروره بهذه الزيارة شاكراً لاتحاد الأدباء هذه الخطوة السعيدة متمنياً تفعيلها على نطاق واسع لأعلام الثقافة والأدب.
وقد نقل الأستاذ عمر عوض خريص بالنيابة عن رئاسة الاتحاد تحايا الامانة العامة بالجنوب وفرع حضرموت للأستاذ الدكتور عبد الله وحرص الاتحاد على تكريم الهامات الوطنية الجنوبية لما تمثله من ثقل ثقافي وحضور مجتمعي يسد حاجة المجتمع في ذلك.
واضاف الاستاذ محمد عوض محماس رئيس الامانة الثقافية بالفرع متحدثا عن مدى سعادته في لقاء د. عبدالله وعن أهمية هذه الزيارة للأدباء والاتحاد.
وقد شاركه في هذا الاتجاه الاستاذ وجدان الشاذلي رئيس الامانة الإعلامية.
وقد تحولت الزيارة واللقاء إلى ندوة ثقافية وحوارية بين الدكتور عبد الله وزواره الذين من بينهم الكاتب القدير الأستاذ محمد سقاف الهدار والباحث الأستاذ عبد الله صالح حداد والباحث الأستاذ عادل حاج باعكيم والباحث الأستاذ عمر علي باسلمه والباحث الأستاذ أنور حسن السكوتي والقاص الاستاذ علي حسين المقدي والباحث الأستاذ عيدروس محمد الحبشي والشاعر الشعبي حسن عمر العمري والشاعر الشعبي محمد صالح حداد.
وفي الختام سلم الأستاذ عمر عوض خريص ترس الإبداع للأديب الكبير الأستاذ الدكتور عبد الله حسين البار في مشهد حافل بالفرح والسرور.

Comments are closed.